ابتدائية المناهل تبدأ سلسلة فعاليات عن أهمية التغذية الصحيحة - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

ابتدائية المناهل تبدأ سلسلة فعاليات عن أهمية التغذية الصحيحة
مجدل شمس\الجولان - «جولاني» - 20\11\2011
تزامناً مع يوم الطفل العالمي، افتتحت مدرسة المناهل الابتدائية في مجدل شمس اليوم فعالياتها الهادفة إلى التركيز على أهمية التغذية ا
لصحيحة. هذه الفعاليات ستستمر حتى نهاية العام الدراسي وسيشارك فيها الأهالي إلى جانب أبنائهم.

اليوم الدراسي بدأ بفعالية خاصة بيوم الطفل، كانت عبارة عن تسجيل لتطلعات وأمنيات الأطفال حول مستقبلهم، سجلها الطلاب على بصمة يدهم التي طبعوها على لوح من الورق، على أن تحتفظ بها المدرسة للمستقبل، حيث سيتم العودة إليها بعد سنوات لفحص ما إذا كان هؤلاء الأطفال قد حققوا أمانيهم تلك.

فعاليات التغذية الصحيحة بدأت اليوم بفطور جماعي لكل طلاب المدرسة، قامت المعلمات وأهالي الطلاب بتحضيره في البيت، على أن يكون الفطور مكوناً من مواد ومركبات طبيعية وصحية ومن الأكلات الشعبية التي درج أهالينا في الماضي على تناولها.

وبما يخص باقي أيام الأسبوع، فإن المدرسة قامت بتوزيع نشرة للطلاب والأهالي، تتضمن وصفات لوجبة الفطور لكل يوم من أيام الأسبوع، على أن يتناولها الأطفال صباحاً في البيت مع أهاليهم قبل قدومهم إلى المدرسة.

هذه الفعالية ستتكرر أسبوعياً، حيث يكون الفطور جماعياً في المدرسة في أول أيام الأسبوع، ثم يستلم الطلاب نشرة لباقي أيام الأسبوع لتنفيذها في البيت، وسيستمر ذلك حتى نهاية العام الدراسي.

وعن هذه الفعالية يقول المعلمون أنهم يأملون من خلال هذه الفعاليات أن يصبح تناول الفطور الصحي عادة دائمة لدى الأطفال وأهاليهم.

بالإضافة إلى هذه الفعاليات فإن المدرسة اتفقت مع مطعم المدرسة على أن يكون الطعام المقدم للأطفال مكوناً فقط من المواد الطبيعية، ومنع تقديم الطعام المقلي بصورة نهائية، على أن تكون هناك مراقبة صارمة تكفل تنفيذ هذه التعليمات.

كذلك ستقيم المدرسة مجموعة محاضرات للأهالي حول التغذية الصحية ستمتر على مدى الأشهر القادمة. 

 إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور